تأثير برنامج أنشطة حركية مُدعم بالصور المُسلسلة حركياً فى تشكيل الوعى القوامى للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير برنامج أنشطة حركية مُدعم بالصور المسلسلة حركياً فى تشكيل الوعى القوامى للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال ، وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبى وذلك بإستخدام التصميم التجريبى للقياس ( القبلى – البعدى ) لمجموعة واحدة تجريبية ؛ لملائمته لطبيعة الدراسة وأهدافها ، يتمثل مجتمع البحث في الأطفال الملتحقون بالمستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال " KG 2 " بمدرسة الأمل بشبين الكوم ، والذين يتراوح أعمارهم السنية بين ( 4- 5.5 ) سنة للعام الدراسى 2021/2022م والبالغ عددهم ( 55 ) طفلاً وقد تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال" KG 2 " والبالغ عددهم (30) طفلاً بنسبة 54.5 % من إجمالى مجتمع البحث ، وقد أظهرت النتائج أن برنامج الأنشطة الحركية المُدعم بالصور المسلسلة حركياً قيد البحث له تأثير ايجابي دال إحصائيا على إكساب المعارف القوامية ، وإرتفاع مستوى الوعى القوامى للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال ، ويوصى الباحث بالعمل على تطبيق برنامج الأنشطة الحركية المُدعم بالصور المسلسلة حركياً قيد البحث بهدف إتشكيل الوعى القوامى ، وكساب المعارف القوامية للأطفال ذوى الإعاقة السمعية بمرحلة رياض الأطفال .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية