تقييم مستوى الإبداع الإداري لأخصائي رعاية الطلاب بجامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 التربية الرياضية

2 کلية التربية الرياضية

3 کلية التربية الرياضية بجامعة مدينة السادات

المستخلص

يُمثل الإبداع الإداري أحد المقومات الأساسية في عملية التطوير التنظيمي ، وإدارات رعاية الطلاب في ضوء أهدافها من أهم الإدارات العاملة بالجامعات المصرية لما لها من دور هام جدا وفعال وحيوي في تطوير وتحسين مهارات الشباب وشغل أوقات فراغهم بالإضافة إلى اکسابهم قيم الانتماء والوطنية وإعادة صياغة اتجاهاتهم بما يتفق مع مصلحة المجتمع وهذا يتوقف على رؤية وثقافة الموارد البشرية العاملة بالجامعات المصرية عامة وبجامعة مدينة السادات خاصة، حيث إنهم هم المناطون بذلک ومن خلال العرض السابق ، ومن خلال عمل الباحثة کأخصائي رعاية طلاب بجامعة مدينة السادات فقد لاحظت الحاجة إلى دراسة لتقييم مستوى الإبداع الإداري لأخصائي رعاية الطلاب بجامعة مدينة السادات من منظور الأداء الإداري کالمرکزية ، والتمسک بحرفية القواعد واللوائح ، والرقابة ، والتقويم ، ومستوى الرغبة في التطوير أو إحداث طفرة في العمل الإداري المبنى على التفکير الغير نمطى لدى الأخصائيين الرياضيين ، فضلاً عن تقييم الآليات المساعدة على الإبداع وإستثمار النواتج الإبداعية التى تتجاوب مع التغييرات المتلاحقة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية