أستهدف هذا البحث إلى تصميم برنامج تدريبى باستخدام التدريب المتزامن ومعرفه تأثيره على بعض القدرات البدنية والمستوي الرقمي لسباحة 400 متر متنوع للناشئين ، تم استخدام المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث، وذلک بإتباع التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياسات القبلية والبعدية ، وتم اختيار العينة بطريقة عشوائية من مجتمع البحث ، وقد بلغ عددهم 20 سباح تم توزيعهم عشوائيا بالتساوي الي مجموعتين (احداهما تجريبية – والأخرى ضابطة) قوام کل مجموعة (10) سباحين ، بالإضافة الى عدد (5) سباحين من المجتمع الأصلي ومن خارج عينة البحث لإجراء الدراسة الاستطلاعية عليهم، ومن أهم النتائج: تفوق أفراد المجموعة التجريبية (التدريب المتزامن) على أفراد المجموعة الضابطة فى القياسات البعدية فى تحسين بعض القدرات البدنية (السرعة الانتقالية- تحمل السرعة – تحمل القوة- التحمل العام – المرونة ) ، والمستوي الرقمي لسباحة 400 متر متنوع للناشئين . ومن أهم التوصيات: 1- تطبيق برنامج التدريب المتزامن المقترح على سباحى400 متر متنوع للناشئين. 2- توعية المدربين والسباحين بأهمية التدريب المتزامن وتوفير الوسائل التدريبية اللازمة لتنفيذ هذا النوع من التدريب
شوشة, نادية محمد طاهر, & سليم, اسراء محمد. (2022). تأثير برنامج تدريبى باستخدام التدريب المتزامن على بعض القدرات البدنية والمستوي الرقمي لسباحة 400 متر متنوع للناشئين. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(1), 338-355. doi: 10.21608/mnase.2022.142704.1301
MLA
نادية محمد طاهر شوشة; اسراء محمد سليم. "تأثير برنامج تدريبى باستخدام التدريب المتزامن على بعض القدرات البدنية والمستوي الرقمي لسباحة 400 متر متنوع للناشئين". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38, 1, 2022, 338-355. doi: 10.21608/mnase.2022.142704.1301
HARVARD
شوشة, نادية محمد طاهر, سليم, اسراء محمد. (2022). 'تأثير برنامج تدريبى باستخدام التدريب المتزامن على بعض القدرات البدنية والمستوي الرقمي لسباحة 400 متر متنوع للناشئين', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(1), pp. 338-355. doi: 10.21608/mnase.2022.142704.1301
VANCOUVER
شوشة, نادية محمد طاهر, سليم, اسراء محمد. تأثير برنامج تدريبى باستخدام التدريب المتزامن على بعض القدرات البدنية والمستوي الرقمي لسباحة 400 متر متنوع للناشئين. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2022; 38(1): 338-355. doi: 10.21608/mnase.2022.142704.1301