تأثير استخدام النماذج التفاعلية ثلاثية الابعاد علي تعلم بعض المهارات الاساسية لدي براعم کرة القدم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 کلية التربية الرياضية -جامعة السادات

3 قسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحرکة الرياضية- کلية التربية الرياضية- جامعه مدينه السادات

4 کلية التربية الرياضية - جامعة السادات

المستخلص

کانت فکرة البحث الحالى والتى تنصب حول التعرف على مدى تأثير النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارة ضرب الکرة بالرأس لدي براعم کرة القدم ، وذلک عن طريق إستخدام أحد مستحدثات تکنولوچيا التعليم وهي نماذج تعليمية ثلاثية الأبعاد وللعمل على شرح وتوصيل المعلومة الحرکية (مهارة ضرب الکرة بالرأس) فى صورة مُيَسَّرة يسهل فهمها من خلال البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام هذه النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد المصممة في ضوء التحليل الحرکي للمهارة ، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبيه والاًخري ضابطة عن طريق (القياس القبلي والبعدي ) وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من براعم کرة القدم بنادي سرس الليان الرياضي محافظة المنوفية المرحلة السنية تحت (10) سنوات والمقيدون بأکاديمية النادي الموسم الرياضي( 20/2021 ) وقد بلغ حجم العينة (30) برعم قسمت الي مجموعتين متکافئتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة قوام کل منها (15) برعم، وقد استعان الباحث بعدد (20) برعم من نفس الفئة العمرية من مرکز شباب الشهداء الرياضي بمحافظة المنوفية لحساب المعاملات العلمية(الصدق - الثبات ) للاختبارات واجراء الدراسات الاستطلاعية الخاصة بالبحث

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية