اتجاهات طالبات کلية التربية الرياضية نحو التعليم الالکتروني وعلاقتها بمستوي قلق الامتحان والتحصيل الدراسي لمقرر التمرينات والعروض الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بمدينة السادات

المستخلص

يشهد العالم کثير من المتغيرات في تکنولوجيا المعلومات ، حيث يتميز هذا العصر بالتطور السريع والتغيير المستمر في مختلف جوانب الحياه نتيجة الانفجار المعرفي والاکتشافات الحديثة المتلاحقة والتکنولوجيا المتقدمة ، وانتشر استخدام التکنولوجيا الرقمية في جميع المجالات ، أهمها العملية التعليمية ، حيث تغير شکل المؤسسات التعليمية والنظام التربوي لمواجهة المشکلات مثل :الانفجار المعرفي، زيادة اعداد الطلاب، انتشار الامراض والاوبئة،. واصبح الانترنت اهم وسيلة للتعليم في الجامعات وظهر ما يسمي التعليم الالکترونى وهو المصطلح الأکثر استخداما في التعليم حيث يعتمد علي وسائل الاتصال الحديثة سواء کان في الفصل الدراسي او عن بعد، لتوصيل المعلومة الي المتعلم بأقل وقت وجهد . يهدف البحث إلى التعرف على اتجاهات طالبات الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات نحو التعليم الالکتروني وعلاقتها بمستوي قلق الامتحانات والتحصيل الدراسي لمقرر التمرينات للعام الجامعي 2021م/2022م. استخدمت الباحثة المنهج الوصفي .. مُتبعة الأسلوب المسحي، وذلک لمُناسبته لطبيعة هذا البحث .تم اختيار عينة البحث الکلية بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الأولى، حيث بلغ إجمالي عينة البحث (246) طالبة.
واسفرت النتائج علي :- وجود علاقة ارتباطيه طردية (إيجابية) دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين محاور مقياس الاتجاهات نحو التعليم الالکتروني والتحصيل الدراسي لمقرر التمرينات. وجود علاقة ارتباطيه عکسية (سلبية) دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين محاور مقياس قلق الامتحانات (الاتجاهات، الشدة) والتحصيل الدراسي لمقرر التمرينات.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية