تقويم تدريبات الاحبال المطاطه على فعاله تطوير دقة وقوة الإرسال للاعبي التنس .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات

2 التربية الرياضية

3 کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

أنعم الله على الإنسان الکثير من ألوان العلوم والبيان, وأراد أن يکرمه فأکرمه بنعمتي العقل والأيمان, وأراد أن يميز العقل فسخر له الکثير من بحار العلوم ليبحر فيها العقل بلا نهاية ومن بحار العلوم نجد علم التربية الرياضية ومنها على الأخص علم التدريب الذي حقق العلم فيه تطور مذهل أدي إلى تحقيق الانجازات الرياضة التي وصل فيها إلى حد الأعجاز.
وإن کان التدريب جزء من الإعداد الشامل بإعتباره العملية الأساسية لتطور تلک الإعدادات والتي منها الخصائص البدنية والمهارية والنفسية والعقلية والخططية اللازمة لتحقيق الوصول إلي المستويات العالية في النشاط الرياضي الممارس وفي مختلف الأنشطة الرياضية ومنها لعبة التنس التي حققت حالياً تقدماً ملحوظاً حيث أصبح کل من المدرب واللاعب مدرکين اللعبة ومتطلباتها.
وتقام سنويًا للعبة التنس أربع بطولات عالمية وهي بطولة ويبمليدون وبطولة الولايات المتحدة ( فلاشنج ميدو) و بطولة أستراليا وبطولة فرنسا المفتوحة(رولان جاروس).
ويعد الأعداد البدني من أهم العوامل التي تتوقف عليها قدرة اللاعبين لتحقيق مستوي متميز من الانجازات الرياضة کمايعتبر الإعداد البدني بشقيه العام والخاص من أهم العوامل التي تتوقف عليها قدرة اللاعبين لتحقيق الفوز حيث أنه من المعروف أن لعبة التنس ليس لها وقت محدد بل تستمر المباراة ساعة او ساعتين واحيانا لمدة 5 ساعات کما حدث في نهائي ويمبلدون 2019 مما يؤکد أن الفوز يتحقق للاعب الذي يتمتع بمستوي عالي من اللياقة البدنية .
و لاعب التنس يجب أولاأن يتمتع باللياقة البدنية العامة وفي نفس الوقت يحتاج إلي ترکيز معين علي عناصر معينة ترفع مستواه إلي أقصي حد يمکن به الوصول إلي المستويات العالمية .(12 :18)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية