تقويم برنامج تدريبى بإستخدام تدريبات TRX وتأثيره على مستوى أداء بعض مهارات التنس الارضى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات

2 التربية الرياضية

3 کلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

المستخلص

تشکل اللياقة البدنية أهمية کبيرة فى الألعاب الرياضية المختلفة وتأتى أهميتها فى کونها تشکل الأساس للأداء المهارى للاعبين وتمدهم بمصادر الطاقة الخاصة بالأداء، حيث أنها تخضع لمبادئ وأسس علمية وتربوية قد تساهم بصورة فعالة فى الأعداد المناسب لأداء الواجبات المطلوبة من الفرد الرياضى وصولاً لتحقيق مراکز متقدمة فى الأنشطة المختلفة.
ويشير "عصام الدين عبد الخالق " (2005م ) أنه اتخذت البرامج التدريبية داخل العملية التدريبية شکلاً وهيکلاً وتنظيماً يتفق مع التطور الجديد فى الأساليب والوسائل المستخدمة فى العملية التدريبية وأصبح استخدام هذه الوسائل اليوم ضرورة من ضروريات التأهيل البدنى والمهارى والخططى والنفسى. (3 : 32)
وهناک العديد من الأساليب والوسائل الحديثة التى يستطيع منها المدرب أن يصمم برنامج تدريبى فعال يمکنه من تحسين الأداء الرياضى وهى تدريبات TRX للياقة البدنية، ويمکن عن طريقها تنمية عناصر اللياقة البدنية العامة والمهارات الرياضية الخاصة حيث يمکن إدماجهما فى البرامج الرياضية للرياضات المختلفة مثل: فنون الدفاع عن النفس، التنس، السباحة، القدم، السلة، جمباز، وغيرها من الألعاب الرياضية. (10 : 46)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية