تأثير برنامج تعليمى باستخدام النماذج التعليمية الإلکترونية ثلاثية الأبعاد على تعلم مهارة الدفع بوجه المضرب الأمامى في رياضة تنس الطاولة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

2 کلية التربية الرياضية- جامعة مدينة السادات- مصر

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام النماذج التعليمية الإلکترونية ثلاثية الأبعاد ومعرفة تأثيره على مستوى تعلم مهارة الدفع بوجه المضرب الأمامي في رياضة تنس الطاولة، حيث استخدم الباحثون المنهج التجريبي، واستعانوا بالتصميم التجريبي ذو القياس (القبلي - البعدي) لمجموعة تجريبية واحدة، وذلک لمُناسبته لطبيعة هذا البحث.
وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلبة الفرقة الثانية (بنين) بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات للعام الجامعي 2021/2022م، حيث بلغ عدد أفراد عينة البحث الکلية (35) طالب، والعينة الأساسية بلغ عددها (25) طالب، وعينة الدراسة الاستطلاعية بلغ عددها (10) طلاب من نفس مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية.
خضعت مجموعة البحث التجريبية لتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام النماذج التعليمية الإلکترونية ثلاثية الأبعاد، حيث قام الباحثون بتطبيق محتوى البرنامج التعليمي لمدة (3) أسابيع بواقع (وحدة تعليمية عملية في الأسبوع).
وکانت أهم نتائج البحث أن البرنامج التعليمي القائم على النماذج التعليمية الإلکترونية ثلاثية الأبعاد يؤثر تأثيراً إيجابياً على مستوى تعلم مهارة الدفع بوجه المضرب الأمامي في رياضة تنس الطاولة لطلاب المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية