يهدف هذا البحث إلى بناء اختبار معرفي إلکتروني في رياضة الکاراتية لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة السادات لبعض المهارات الأساسية (جيدان براي – أجي أوکي – أوتشي أوکي – أوي زوکي – ماي جيري) ومعرفة تأثيره على مستوى التحصيل المعرفي، حيث استخدم الباحثين المنهج التجريبي، واستعانوا بالتصميم التجريبي ذو القياس (القبلي - البعدي) لمجموعة تجريبية واحدة، وذلک لمُناسبته لطبيعة هذا البحث. وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولي (بنات) بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات للعام الجامعي 2021/2022م، حيث بلغ عدد أفراد عينة البحث الکلية (125) طالبة، والعينة الأساسية بلغ عددها (100) طالبة، وعينة الدراسة الاستطلاعية بلغ عددها (25) طالبة من نفس مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية. خضعت مجموعة البحث التجريبية لتطبيق الاختبار المعرفي، حيث قام الباحثين بتطبيق الاختبار المعرفي المصمم من قبل الباحثين. وکانت أهم نتائج البحث أن الاختبار المعرفي يؤثر تأثيراً إيجابياً على مستوى التحصيل المعرفي في رياضة الکاراتيه لطلاب المجموعة التجريبية.
طلحة حسام الدين, أحمد, محمد جعفر, عمرو, & جمال السيد شهاب, محمد. (2022). بناء اختبار معرفي إلکتروني لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات لتعلم بعض المهارات الأساسية برياضة الکاراتيه. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(3), 64-83. doi: 10.21608/mnase.2022.114727.1237
MLA
أحمد طلحة حسام الدين; عمرو محمد جعفر; محمد جمال السيد شهاب. "بناء اختبار معرفي إلکتروني لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات لتعلم بعض المهارات الأساسية برياضة الکاراتيه". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38, 3, 2022, 64-83. doi: 10.21608/mnase.2022.114727.1237
HARVARD
طلحة حسام الدين, أحمد, محمد جعفر, عمرو, جمال السيد شهاب, محمد. (2022). 'بناء اختبار معرفي إلکتروني لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات لتعلم بعض المهارات الأساسية برياضة الکاراتيه', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(3), pp. 64-83. doi: 10.21608/mnase.2022.114727.1237
VANCOUVER
طلحة حسام الدين, أحمد, محمد جعفر, عمرو, جمال السيد شهاب, محمد. بناء اختبار معرفي إلکتروني لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات لتعلم بعض المهارات الأساسية برياضة الکاراتيه. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2022; 38(3): 64-83. doi: 10.21608/mnase.2022.114727.1237