استهدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فکر – زاوج – شارک) على مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين. ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين (مجموعة تجريبية والثانية ضابطة)، وتألفت عينة البحث من المبتدئين في تعلم مهارات التنس الارضي بنادي الجمهورية بشبين الکوم بمحافظة المنوفية والبالغ عددهم (37) مبتدأ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (24) مبتدأ، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعة البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الاساسية للتنس الارضي، وقد قامت الباحثة باستخدام التعلم النشط باستراتيجية (فکر – زاوج – شارک) على افراد عينة البحث من المبتدئين، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعتها الباحثة للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى أن استخدام التعلم النشط باستراتيجية (فکر – زاوج – شارک) لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات التنس الارضي لدي المبتدئين، وتفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة والمستخدمة الشرح والنموذج في النتائج ونسب التحسن.
سليمة, فاطمة محمد. (2022). فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فکر- زاوج - شارک ) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين .. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(2), 173-197. doi: 10.21608/mnase.2022.114102.1235
MLA
فاطمة محمد سليمة. "فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فکر- زاوج - شارک ) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين .", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38, 2, 2022, 173-197. doi: 10.21608/mnase.2022.114102.1235
HARVARD
سليمة, فاطمة محمد. (2022). 'فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فکر- زاوج - شارک ) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين .', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(2), pp. 173-197. doi: 10.21608/mnase.2022.114102.1235
VANCOUVER
سليمة, فاطمة محمد. فاعلية التعلم النشط باستراتيجية (فکر- زاوج - شارک ) على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية في التنس الأرضي للمبتدئين .. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2022; 38(2): 173-197. doi: 10.21608/mnase.2022.114102.1235