تأثير استخدام التعلم النقال المدعم بالإشارات على الصلابة النفسية ومستوي اداء بعض مهارات کرة اليد الهجومية للتلاميذ الصم البکم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنوفية کلية التربية الرياضية

المستخلص

- المقدمة ومشکلة البحث:
لقد شهدت العقود الاخيرة تزايد اهتمام جميع الدول سواء المتقدمة أو النامية بثرواتها البشرية في کافة مجالات الحياة وبخاصة ذوي الهمم، نتيجة للتطور في مجال العلوم النفسية والاجتماعية والطبية ومختلف شتى الميادين، وکذلک في مجال التعليم والذي کان يمثل عقبة کبيرة من عقبات نجاحهم في الحياة وحرمانهم من ان تنمو لديهم المهارات الضرورية للتعلم مما ترتب عليه تأخرهم دراسياً بالنسبة لأقرانهم الاسوياء.
- هـدف البحـث:
التعرف على تأثير استخدام التعلم النقال المدعم بالإشارات على الصلابة النفسية ومستوي اداء بعض مهارات کرة اليد الهجومية للتلاميذ الصم البکم.
- فروض البحـث:
1- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في الصلابة النفسية ومستوي اداء بعض مهارات کرة اليد الهجومية للتلاميذ الصم البکم لصالح القياس البعدي.
2- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في الصلابة النفسية ومستوي اداء بعض مهارات کرة اليد الهجومية للتلاميذ الصم البکم لصالح القياس البعدي.
3- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات القياسين البعديين للمجموعتين التجريبية والضابطة في الصلابة النفسية ومستوي اداء بعض مهارات کرة اليد الهجومية للتلاميذ الصم البکم لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية