يهدف البحث إلى تصميم برنامج تدريبى لبعض القدرات الحرکية الخاصة والتعرف على : تنمية بعض القدرات الحرکية الخاصة ( قوة مميزة بالسرعة - تحمل سرعة- تحمل قوة ) للجون کاتا - تأثير برنامج تدريبى لتطوير مستوى الأداء المهارى ( لجيون کاتا) لدى ناشئ رياضة الکارتية و استخدم الباحثون المنهج التجريبي ذو التصميم القبلي البعدي لعينة واحدة وذلک لمناسبته لطبيعة وإجراءات البحث تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من لاعب الکاراتيه في المرحلة السنية من ( 12 : 15) سنوات بمرکز شباب الحى البحري والمقيدين بالاتحاد المصري للکاراتيه – فرع المنوفية وبلغ عددهم الإجمالي ( 25 ) لاعب حيث بلغ قوام مجموعة البحث التجريبية ( 15 ) لاعب لإجراء الدراسة الأساسية أما المجموعة الاستطلاعية بلغ عددها (10) لاعب لإجراء المعاملات العلمية ومن مجتمع البحث الاساسية وخارج عينة البحث وجاءت أهم النتائج أن البرنامج التدريبي المقترح قد أدتى إلى تحسن القدرات الحرکية الخاصة المتمثلة في القوة المميزة بالسرعة وتحمل السرعة وتحمل القوة 2 البرنامج التدريبي المقترح أثر بصورة إيجابية مباشرة على المستوى (جون) کاتا
نور, أحمد إبراهيم عزب, جعفر, عمرو محمد سعد, & مصلحى, مصطفى حسن. (2022). برنامج تدريبى لبعض القدرات الحركية الخاصة لتطوير مستوى الأداء المهارى (جيون كاتا Jion Kata ) لدى ناشئي رياضة الكارتية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(2), 70-98. doi: 10.21608/mnase.2022.113176.1231
MLA
أحمد إبراهيم عزب نور; عمرو محمد سعد جعفر; مصطفى حسن مصلحى. "برنامج تدريبى لبعض القدرات الحركية الخاصة لتطوير مستوى الأداء المهارى (جيون كاتا Jion Kata ) لدى ناشئي رياضة الكارتية", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38, 2, 2022, 70-98. doi: 10.21608/mnase.2022.113176.1231
HARVARD
نور, أحمد إبراهيم عزب, جعفر, عمرو محمد سعد, مصلحى, مصطفى حسن. (2022). 'برنامج تدريبى لبعض القدرات الحركية الخاصة لتطوير مستوى الأداء المهارى (جيون كاتا Jion Kata ) لدى ناشئي رياضة الكارتية', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 38(2), pp. 70-98. doi: 10.21608/mnase.2022.113176.1231
VANCOUVER
نور, أحمد إبراهيم عزب, جعفر, عمرو محمد سعد, مصلحى, مصطفى حسن. برنامج تدريبى لبعض القدرات الحركية الخاصة لتطوير مستوى الأداء المهارى (جيون كاتا Jion Kata ) لدى ناشئي رياضة الكارتية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2022; 38(2): 70-98. doi: 10.21608/mnase.2022.113176.1231