تأثير استخدام الفصل الإفتراضي علي مستوي أداء بعض المهارات الأساسية في کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات ـ کلية التربية الرياضي ـ قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعيةورياضات المضرب

2 کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 كلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات

4 کليه التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

لقد ساعدت الوسائل الإلکترونية الحديثة وتکنولوجيا الحاسب الآلي وتقنيات الوسائط المتعددة والشبکة العالمية للإنترنت المنظومة التعليمية لتحقيق أهدافها واللحاق بعربة تکنولوجيا المعلومات المتطورة وتطبيق التکنولوجيا الحديثة لتلبية احتياجاتها التعليمية ، ، والفصول الإفتراضية هي بيئة للتعليم تتم في فضاء إفتراضي ، والهدف منها هو تسهيل اللجوء الي الخبرات التعليمية عبر السماح للمتعلمين والمدرسين بالمشارکة والتحکم في مجتمعات التعلم وذلک باستعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذکية ، للمساهمة في جودة وفاعلية التعليم بفضل الادوات والتطبيقات المساعدة . تشبة الفصول الإفتراضية الفصول التقليدية من حيث وجود کل من المعلم والمتعلم ، ولکنها تتواجد علي شبکة الانترنت ، غير انها لا تتقيد بزمان او مکان ، ويمکن عن طريقها استحداث بيئات تعليمية افتراضية بين المعلم والطالب ، حيث يتجمع الطلاب عن طريق الشبکات للمشارکة في جلسات التعلم .
کما يؤکد ريتش وأخرون 2009م ان الفصول الإفتراضية تجعل الطالب مشارکا في صنع العملية التعليمية ، وتساعد في تغطية عدد کبير من الطلاب دون قيود ، والسرعة العالية في التعامل والإستجابة وإمکانتية الدراسة في اي مکان دون التقيد بحدود جغرافية والحرية الکاملة في إختيار الوقت والمادة التعليمية ، وتفتح هذه الخدمة محاور عديدة في منتديات النقاش وتساعد في الحصول علي المعلومات المرتدة وتحليلها کمصدر أساسي وهائل لإستيفاء المعلومات

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية