يهدف البحث الى تصميم برنامج تعليمي مقنن لتعلم المهارات الأساسية للسباحة وطرق السباحة الأربع وطرق البدء والدوران، وذلک بغرض التعرف على تأثير البرنامج على إتقان مهارات أختبارات النجوم الثلاثة. إستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث، وقد إستعان الباحث بالتصميم التجريبي ذو المجموعتين التجريبية والضابطة بطريقة القياس البعدي. تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية الطبقية من الأطفال المتقدمين لتعلم السباحة لأول مرة بنادى الشرقية الرياضي للمرحلة السنية (9-10 سنوات) ، وکان عددهم (37 طفل) بنسبة مئوية 50% من المجتمع الکلي والذي يبلغ (74طفل). وکانت اهم النتائج توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية في مهارات البدء والدوران. توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية لصالح المجموعة التجريبية في مهارات السباحات الأربعة
القنواتي, محمود. (2017). فعالية برنامج تعليمي مقنن على الأداء المهاري لبراعم السباحة في اختبارات النجوم. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 28(1), 345-361. doi: 10.21608/mnase.2017.26114
MLA
محمود حامد محمود القنواتي. "فعالية برنامج تعليمي مقنن على الأداء المهاري لبراعم السباحة في اختبارات النجوم", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 28, 1, 2017, 345-361. doi: 10.21608/mnase.2017.26114
HARVARD
القنواتي, محمود. (2017). 'فعالية برنامج تعليمي مقنن على الأداء المهاري لبراعم السباحة في اختبارات النجوم', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 28(1), pp. 345-361. doi: 10.21608/mnase.2017.26114
VANCOUVER
القنواتي, محمود. فعالية برنامج تعليمي مقنن على الأداء المهاري لبراعم السباحة في اختبارات النجوم. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2017; 28(1): 345-361. doi: 10.21608/mnase.2017.26114