تأثير استخدام التعلم التعاونى على بعض جوانب التعلم فى مسابقة التتابع لدى طلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أستخدام التعلم التعاونى على بعض جوانب التعلم فى مسابقة التتابع لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات. أستخدم الباحثان المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى ذو المجموعتين (تجريبية والضابطة) بأستخدام القياس القبلى والبعدى لمناسبته لطبيعة إجراء البحث، تم أختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من طلاب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات بالفرقة الأولى ، وبلغ قوام العينة (60) طالب ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين ( تجريبية وضابطة) وبلغ قوام کل مجموعة (30) طالب. واظهرت اهم النتائج الي ان البرنامج التعليمى المقترح بإسلوب التعليم التعاونى أدى إلى تحسن المجموعة التجريبية أفضل من المجموعة الضابطة التى إستخدمت البرنامج التقليدى فى تعلم مسابقة التتابع

الموضوعات الرئيسية