أنماط أجسام لاعبى کرة القدم فى فلسطين وعلاقتها بمراکز اللعب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

عند الحديث عن لعبة کرة القدم الأکثر شعبية فى العالم والأکثر اهتمام لابد من الترکيز على دراسة أنماط أجسام اللاعبين لمواکبة التطور والتقدم لهذة اللعبة وصولا إلى الأفضل من أجل تحقيق الفوز واسعاد الجماهير وتحقيق المکاسب.
ويعتبر النمط الجسمى من الموضوعات الهامة التى يجب دراستها وذلک من خلال اعتبار المظهر الذى يدل على الحالة العامة للمجتمع والذى يعتبر من أحد المؤشرات والمعايير الذى ينطبق من خلالها الحکم على درجة نمو وتطور المجتمع والذى يتم من خلال رؤية الانعکاس على الشکل العام للمجتمع فى ظل توافر أنماط جسمية سليمة تخدم المجتمع وترتقى به بين المجتمعات الاخرى 
حيث أن منظومة صناعة البطل الرياضى تتطلب بناء جسميا مناسبا وبرامج تدريب وممارسة مکثفة وصلت فى الوقت الحاضر من 15 – 20 وحدة تدريبية أسبوعية ، فالمدرب مهما بلغت مهاراته لن يستطيع أن يصنع بطلا من جسم غير مؤهل لذلک إذ يلزم أن يکون متمتعا بنمط جسمى مناسب لنوع الرياضة التى يمارسها ويضيف الباحق أن نجاح عملية صناعة البطل لابد من توفر مجموعة من العوامل الهامة مثل الامکانات المادية والمدرب الجيد والموهبة والتغذية والوراثة ... الخ.
إلى أهمية اختيار النمط الجسمى المناسب قبل البدء فى عمليات التدريب وان المدرب العاقل لا يضيع وقته وجهده فى نمط غير مبشربالنجاح.
أن الاهتمام بنمط الجسم يرجع إلى الرهبه فى إحداث التفوق والابداع الرياضى لکونه أحد شکال التنبؤ بالتتابع المقبل لشکل الجسم الظاهرى الذى سيبدو عليه الشخص الحى إذا ظلت التغذية عاملا ثابتا أو تغيرت فى الحدود العادية وانعدام حالات الاضطراب المرضى الشديد

الموضوعات الرئيسية