يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى بإستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق والتعرف على تأثير البرنامج على التحصيل المعرفى، التحصيل الحرکى (مستوى الأداء) فى مهارات الکرة الطائرة. أستخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة هذا البحث ، وذلک باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية (إستراتيجية التعليم المتمايز) ، والأخرى ضابطة (أسلوب التعلم بالأمر) بإستخدام القياس القبلى البعدى. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (68) طالباً بنسبة مئوية قدرها (13.08%) من طلاب الفرقة الأولى بالکلية للعام الجامعي 2015/2016. وکانت اهم النتائج يؤثر إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على التحصيل المعرفى ومستوى أداء مهارة التمرير من أسفل باليدين معاً ومهارة الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق
عز الرجال, حسام. (2016). تأثير إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز على التحصيل المعرفي والحرکي في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26(2), 159-186. doi: 10.21608/mnase.2016.25919
MLA
حسام عز الرجال. "تأثير إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز على التحصيل المعرفي والحرکي في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26, 2, 2016, 159-186. doi: 10.21608/mnase.2016.25919
HARVARD
عز الرجال, حسام. (2016). 'تأثير إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز على التحصيل المعرفي والحرکي في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26(2), pp. 159-186. doi: 10.21608/mnase.2016.25919
VANCOUVER
عز الرجال, حسام. تأثير إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز على التحصيل المعرفي والحرکي في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2016; 26(2): 159-186. doi: 10.21608/mnase.2016.25919