يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أستخدام الألعاب التمهيدية فى التغلب على صعوبات التعلم لبعض مهارات رياضات المضرب لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات من خلال التعرف على الفروق فى صعوبات التعلم لدى مجموعتى البحث فى مقرر رياضات المضرب. وأستخدم الباحث المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى ذو المجموعتين (التجريبية والضابطة) لمناسبته لطبيعة إجراء البحث. تم أختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من طلاب کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات بالفرقة الأولى، وبلغ قوامهم (240) طالب ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية وضابطة) وبلغ قوام کل مجموعة (120) طالب من الطلاب المستجدين والذين لم يسبق لهم دراسة الالعاب الصغيرة وألعاب المضرب. وکانت اهم النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسيين "القبلي والبعدي" لمجموعتى البحث التجريبية والضابطة فى صعوبات التعلم ومستوي الأداء المهاري لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات
الجمال, طارق. (2016). برنامج تعليمى بأستخدام الألعاب التمهيدية للتغلب على صعوبات التعلم لبعض مهارات رياضات المضرب لدى طلاب کلية التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26(2), 123-158. doi: 10.21608/mnase.2016.25918
MLA
طارق محمد خلیل الجمال. "برنامج تعليمى بأستخدام الألعاب التمهيدية للتغلب على صعوبات التعلم لبعض مهارات رياضات المضرب لدى طلاب کلية التربية الرياضية", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26, 2, 2016, 123-158. doi: 10.21608/mnase.2016.25918
HARVARD
الجمال, طارق. (2016). 'برنامج تعليمى بأستخدام الألعاب التمهيدية للتغلب على صعوبات التعلم لبعض مهارات رياضات المضرب لدى طلاب کلية التربية الرياضية', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26(2), pp. 123-158. doi: 10.21608/mnase.2016.25918
VANCOUVER
الجمال, طارق. برنامج تعليمى بأستخدام الألعاب التمهيدية للتغلب على صعوبات التعلم لبعض مهارات رياضات المضرب لدى طلاب کلية التربية الرياضية. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2016; 26(2): 123-158. doi: 10.21608/mnase.2016.25918