فاعلية إستراتيجية الخرائط الذهنية المدعمة بالوسائط الفائقة فى تعلم مهارة التصويب من القفز فى کرة السلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف علىفاعلية إستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية المدعمة بالوسائط الفائقة على مستوى أداء مهارة التصويب من القفز فى کرة السلة لدي طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات. وأستخدم الباحث المنهج التجريبى نظراً لملائمته لطبيعة البحث، وتم إتباع التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلى البعدى للمجموعتين. عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية  - جامعة مدينة السادات فى الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2014/ 2015، والبالغ عددهم (195) طالباً، حيث تم إختيار عدد (24) طالباً کعينة أساسية. وکانت اهم النتائج تأثير إستخدام إستراتيجية الخرائط الذهنية المدعمة بالوسائط الفائقة تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارة التصويب من القفز فى کرة السلة

الموضوعات الرئيسية