يهدف البحث الى التعرف على فاعلية التمرينات الحرکية الموجهة للدماغ على التوازن وتعلم المهارات الأساسية لدى المبتدئين في کرة القدم. استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو القياس القبلي البعدي لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة وذلک لملائمته لطبيعة هذه الدراسة. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مبتدئي کرة القدم بمدرسة الکرة بالمنصورة والتي اشتملت على (25) مبتدئ کرة قدم تحت (12) سنه. تم تصميم البرنامج لتحسين التوازن(الثابت-المتحرک) والمهارات الاساسية لدى المبتدئين في کرة القدم من خلال تطبيق البرنامج التدريبي المقنن المقترح. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في قياسات التوازن المتحرک والثابت لصالح القياس البعدي، وبلغت نسب التحسن 13.46٪ لاختبار التوازن المتحرک، 19.8٪ لاختبار التوازن المتحرک.
عبد المطلب, أشرف. (2016). فاعلية التمرينات الحرکية الموجهة للدماغ على التوازن وتعلم المهارات الأساسية لدى المبتدئين في کرة القدم. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26(1), 43-61. doi: 10.21608/mnase.2016.25735
MLA
أشرف عثمان عبد المطلب. "فاعلية التمرينات الحرکية الموجهة للدماغ على التوازن وتعلم المهارات الأساسية لدى المبتدئين في کرة القدم". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26, 1, 2016, 43-61. doi: 10.21608/mnase.2016.25735
HARVARD
عبد المطلب, أشرف. (2016). 'فاعلية التمرينات الحرکية الموجهة للدماغ على التوازن وتعلم المهارات الأساسية لدى المبتدئين في کرة القدم', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 26(1), pp. 43-61. doi: 10.21608/mnase.2016.25735
VANCOUVER
عبد المطلب, أشرف. فاعلية التمرينات الحرکية الموجهة للدماغ على التوازن وتعلم المهارات الأساسية لدى المبتدئين في کرة القدم. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2016; 26(1): 43-61. doi: 10.21608/mnase.2016.25735