فاعلية بناء مرجع وحدة تعليمية مقترح فى تعلم بعض المهارات الأساسية فى کرة القدم لتلاميذ الصف الأول الإعدادى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين - جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى بناء مرجـع وحـدة تعليمية مقترح فى کرة القدم لتلاميذ الصف الأول الإعدادى. أستخدم الباحث المنهج التجريبي ، وذلک لملاءمته لطبيعة البحث الماثل متبعاً التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياسين القبلى والبعدي. تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الصف الأول الإعدادى بمدرسة أحمد عرابي الإعدادية بالزقازيق فى الفصل الأول من العام الدراسى 2014/2015، والبالغ عددهم (54) تلميذاً, حيث تم إختيار عدد (40) تلميذاً بنسبة مئوية قدرها (20.51%) کعينة أساسية للبحث. اهم النتائج يؤثر مرجع الوحدة التعليمية فى کرة القدم تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء بعض المهارات الأساسية (الجرى بالکرة – رکل الکرة –  السيطرة على الکرة - ضرب الکرة بالرأس) فى کرة القدم والمقررة على تلاميذ الصف الأول الإعدادى.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية