تأثير إستخدام الرحلات المعرفية على بعض نواتج التعلم فى الرقص الحديث

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير إستخدام الرحلات المعرفية على کلاً من مستوى التحصيل المعرفي و مستوى الأداء المهارى  لرقص الحديث لدى عينة البحث الأساسية و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث من حيث التصميم التجريبي الذي يعتمد علي القياس القبلي والبعدي لمجموعتين إحداهما تجريبية باستخدام الرحلات المعرفية والأخرى ضابطة باستخدام الأسلوب التقليدي على مجتمع البحث بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بمدينة السادات - جامعة مدينة السادات, والمقيدات للعام الجامعي 2018/2019م والبالغ عددهن (120) طالبة. وجاءت اهم النتائج البرنامج التعليمي التقليدي الذى استخدام مع  "المجموعة الضابطة" أدى إلى تحسين في جوانب التعلم  لمهارات الرقص الحديث المختارة "قيد البحث" ، حيث أظهرت فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي وکذلک في نسبة التحسن لصالح القياس البعدي - الرحلات المعرفية التي طبقت على "المجموعة التجريبية" أدت إلى تحسين في جوانب التعلم  لمهارات الرقص الحديث المختارة  "قيد البحث" ، حيث أظهرت فروق معنوية بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي وکذلک في نسبة التحسن لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية


المجلد 37، العدد 1 - الرقم المسلسل للعدد 1
المؤتمر العلمي الدول الثاني لکلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات (الرياضة في زمن الجائحة واقعية الامتداد - ثقافة الافتراض) 24-25 أکتوبر 2021م - الجزء الأول
يناير 2022
الصفحة 341-386