دراسة مقارنه بين القياسات البيولوجية لاطفال متلازمة داون وقابلى التعلم من ذوى الاحتياجات الخاصة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

التربية الرياضية

المستخلص

يعد الأفراد من ذوى الاحتياجات الخاصة من الفئات التى يجب الاهتمام بها ورعايتها ، وقد نالت هذه الفئة على الکثير من الدراسات والبحوث السابقة التى تطرقت إلى مختلف جوانب حياتهم
يهدف البحث إلى معرفة الفروق بين متلازمة دون والقبلي التعلم في القياسات البيولوجية :
مقارنة بين القياسات الجسمية بين متلازمة دون وقابلي التعلم .- مقارنة بين متلازمة دون وقابلي التعلم في القياسات الفسيولوجية (السعة الحيوية – النبض- الضغط) -مقارنة بين متلازمة دون وقابلي التعلم في التکوين الجسماني فقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحى و يتمثل مجتمع البحث في تلاميذ المدرسة الفکرية والتي يتراوح عمرها بين (15-12) سنوات بإدارة شبين الکوم التعليمية خلال العام الدراسي 2020-2021 م . وجاءات اهم النتائج انه لاتوجد فروق بين بين القياسات البيولوجية لاطفال متلازمة يعد الأفراد من ذوى الاحتياجات الخاصة من الفئات التى يجب الاهتمام بها ورعايتها ، وقد نالت هذه الفئة على الکثير من الدراسات والبحوث السابقة التى تطرقت إلى مختلف جوانب حياتهم .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية