واقع الترويح الرياضى لمرحلة التعليم الاساسى بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات

2 التربية الرياضية

المستخلص

• وجد الباحثون ضرورة دراسة وتحليل واقع الترويح الرياضي بمرحلة التعليم الاساسي بمحافظة المنوفية ، وذلک لما له من الاثر البالغ على هذه المرحلة العمرية حيث استخدم الباحثون المنهج الوصفي المسحي ، ويشتمل مجتمع البحث علي (600) طالب عبارة عن (طلاب المرحلة الاعدادية من مختلف الادارات التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية ) وبلغ إجمالي أفراد العينة الکلية (300) طالب منهم (250) طالب عينة أساسية و(50 ) طالب استطلاعية وتم اختيارها بالطريقة العمدية العشوائية ، وکانت من أهم النتائج بأنه التوصل إلي قائمة من المحاور التي يمکن القياس بها للترويح الرياضي لدى طلاب المرحلة الاعدادية وهي (دوافع اجتماعية , وصحية , نفسية , الخطورة ) , فاعلیة المقیاس الذي تم بناؤه في الدراسة الحالیة لقیاس الالعاب الالکترونية لدى طلاب مرحلة التعليم الاساسى للمرحلة الاعدادية في (دوافع اجتماعية , وصحية , نفسية , الخطورة ).- يتسم العالم اليوم بمعرفة تتسارع وتيرتها عنها ثقافات متعددة وها نحن نستقبل القرن الواحد والعشرين الذى يذخر بمتغيرات عديدة تمثل ثورة علمية وتکنولوجية لا حدود لأثارها السياسية والثقافية والأقتصادية والاجتماعية والرياضية.
- يشير "عبد اللطيف الجزار"(2005م). بأن هذا القرن يتسم بالإنجازات العلمية وبخاصة في المجال التکنولوجي فکلما زادت المعلومات زادت الحاجة إلى استحداث وسائل تکنولوجية جديدة ومع استحداثات تلک الوسائل الجديدة تزداد المعلومات التي نحصل عليها ولقد أصبحت التکنولوجيا تتدخل في کل جانب من جوانب حياتنا وأحد هذه الجوانب هي العملية التدريبية (17 : 10) .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية