مُلخص البحث: يهدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الصور المتحرکة على تعلم مهارة الجري بالکرة لبراعم کرة القدم (7: 8 سنوات)، حيث استخدم الباحث المنهج التجريبي، واستعان بالتصميم التجريبي ذو القياس (القبلي - البعدي) لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وذلک لمُناسبته لطبيعة هذا البحث. وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من براعم کرة القدم (7 : 8 سنوات) بنادي الأندلس، حيث بلغ عدد أفراد عينة البحث الکلية (50) برعم، والعينة الاساسية عددها (30) برعم قسمت الى مجموعتين المجموعة (التجريبية) وعددها (15) برعم، والمجموعة (الضابطة) وعددها (15) برعم، والدراسة الاستطلاعية وعددها(20) برعم من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الاساسية. خضعت مجموعتي البحث الضابطة والتجريبية لتطبيق البرنامج التعليمي، حيث قام الباحث بتطبيق محتوى برنامج الرسوم المتحرکة (المُقترح).. لمدة (6) أسابيع بواقع (3) وحدات تعليم يومية في الأسبوع الواحد، بينما استکملت المجموعة الضابطة تنفيذ البرنامج التعليمي (التقليدي) للفريق والمُعد من قبل المُدرب. وتوصلت أهم نتائج البحث إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعلم مهارة الجري بالکرة لبراعم کرة القدم (7 : 8 سنوات)، ولصالح المجموعة التجريبية.
الحوفي, محمود حسن, سلام, محمد بكر, & علام, ولاء أمين عبدالستار. (2022). تأثير استخدام الرسوم المتحرکة على تعلم مهارة الجري بالکرة لبراعم کرة القدم. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 37(2), 125-145. doi: 10.21608/mnase.2021.83827.1174
MLA
محمود حسن الحوفي; محمد بكر سلام; ولاء أمين عبدالستار علام. "تأثير استخدام الرسوم المتحرکة على تعلم مهارة الجري بالکرة لبراعم کرة القدم". مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 37, 2, 2022, 125-145. doi: 10.21608/mnase.2021.83827.1174
HARVARD
الحوفي, محمود حسن, سلام, محمد بكر, علام, ولاء أمين عبدالستار. (2022). 'تأثير استخدام الرسوم المتحرکة على تعلم مهارة الجري بالکرة لبراعم کرة القدم', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 37(2), pp. 125-145. doi: 10.21608/mnase.2021.83827.1174
VANCOUVER
الحوفي, محمود حسن, سلام, محمد بكر, علام, ولاء أمين عبدالستار. تأثير استخدام الرسوم المتحرکة على تعلم مهارة الجري بالکرة لبراعم کرة القدم. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2022; 37(2): 125-145. doi: 10.21608/mnase.2021.83827.1174