استراتيجية المحطات العلمية وتأثيرها على مستوى الأداء التدريسى لتنفيذ درس التربية الحرکية لطلبة کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير استراتيجية المحطات العلمية على مستوى التحصيل المعرفى لمقرر التربية الحرکية لطلبة الفرقة الأولى واتجاهاتهم نحوها ، ولتحقيق ذلک اتبع الباحثان المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين مجموعة تجريبية معتمدة على استراتيجية المحطات العلمية، ومجموعة ضابطة معتمدة على الطريقة التقليدية ، وصمم الباحثان لذلک بطاقة ملاحظة الأداء التدريسي، إستمارة الآراء والإنطباعات نحو الإستراتيجية ،بالإضافة إلى خطط تدريسية لمقرر التربية الحرکية وفقاً لإستراتيجية المحطات العلمية ، وتکونت عينة الدراسة من (100) طالب مقسمة على مجموعتي الدراسة (50) طالب للمجموعة التجريبية، و(50) طالب للمجموعة الضابطة ، وتم تطبيق الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020م لمدة 10 أسابيع وأظهرت نتائج الدراسة 1. وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات مجموعتي البحث في القياس البعدي في مستوى الأداء التدريسي لتنفيذ درس التربية الحرکية لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة 0.05 حيث بلغت نسبة الفروق بين مجموعتي البحث في مستوى الأداء التدريسي (8.88) ،2.وجود تباين في نسب آراء وإنطباعات أفراد المجموعة التجريبية في إستمارة الآراء والإنطباعات وذلک بسبب الإعتماد على استراتيجية المحطات العلمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية