تاثير برنامج للقدرات التوافقية لتحسين مستوى أداء الجملة الحرکية على جهاز الحرکات الأرضية للناشئات .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 التربية الرياضية

2 کلية التربية الرياضية

3 hgjvfdm hgvdhqdm

المستخلص

يعد التطور الحادث في مجالات العلوم المختلفة بصفة عامة ومجال الرياضة بصفه خاصة واضحا وجليا من خلال النتائج و الأرقام العالمية والأولمبية المسجلة في الآونة الأخيرة و ازدهار الاستثمار العالمي ماليا و بشريا في مجال الرياضة انعکاسا واضحا لمدى تقدم الرياضات المختلفة بکل أنواعها علميا وعمليا.
يشير " مسعد على محمود ،محمد شوقى کشک ،أمر الله احمد البساطى " ( 2003 م ) : أنه يشمل تدريب الناشئين تدريب کل من المبتدئين والمتقدمين و يجب أن يبدأ في سن مبکر بقدر الإمکان و هو قسم تدريبي بنائي قائم بذاته ينتقل في مجريات الترکيز على مظهر للبناء تحت الشکل العام للتدريب و الهدف الأساسي من تدريب الناشئين هو بناء قاعدة عريضة للمقدرة الرياضية. و تتوقف الفترة التي يستغرقها تدريب کل من المبتدئين و المتقدمين من نشاط إلى آخر و تتوقف أيضا على الخصائص الفردية للرياضيين, (19:21)
ويذکر "محمد لطفي السيد " ( 2006م) : يتمثل هدف التدريب لمراحل الناشئين المختلفة على تحسين الأداء الرياضي من الناحية البدنية و المهارية و الخططية للناشئ ومهمة المدرب هنا هو استثارة حماس و وعي الناشئ حتى يقبل بحب و رغبة التدريب و يجب هنا أن يدرک المدرب و اللاعبة أن المواظبة على التدريب السليم هو السبيل الوحيد لتحقيق النتائج المطلوبة. (16:16)

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية