فاعلية برنامج للتدريب العقلي بإستخدام إستراتيجيتي التفکير في الواجب المهاري والحديث الذاتي الإيجابي علي تعلم بعض المهارات الأساسية للسباحة للمبتدئين في ظل مواجهة فيروس کورونا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربيه الرياضية _جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف البحث إلي:وضع برنامج للتدريب العقلي يعتمد علي إستراتيجيتي (التفکير في الواجب المهاري ، الحديث الذاتي الإيجابي) للتدريب علي المهارات الأساسية للسباحة لطالبات الفرقة الأولي اللآتي لم يسبق لهن تعلم السباحة، التعرف علي تأثير البرنامج المقترح علي مستوي أداء الطالبات للمهارات الأساسية للسباحة، إستخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين (ضابطة-تجريبية) بإستخدام القياسات القبلية والبعدية، تم إختيار العينة بالطريقة العمدية من مجتمع البحث من الطالبات اللآتي ليس لديهن خبرة سابقة بالسباحة، وقد بلغ عدد العينة (40) طالبة تم تقسيمهم لمجموعتين إحداهما ضابط والأخري تجريبية، ومن أهم الإستنتاجات: برنامج التدريب العقلي (عن بعد) بإستخدام إستراتيجيتي التفکير في الواجب المهاري والحديث الذاتي الإيجابي ذو فاعلية في تحسين أداء المهارات الأساسية والأداء الکلي للمهارات الأساسية للسباحة، کما أن برنامج التدريب العقلي المقترح لة تأثير ملحوظ علي تحسين الثقة بالنفس، الحديث الذاتي الإيجابي والمهارات العقلية قيد الدراسة للمجموعة التجريبية، وقد أوصت الباحثة بالإهتمام بتطبيق برامج التدريب العقلي وإستخدام اٍتراتيجياتة في التعليم للمهارات الأساسية للسباحة خاصة في ظل جائحة کورونا.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية