الاختبارات الإلکترونية کتغذية راجعة داخل التعـــــــلم الصفي ومدى تأثيرها على التحصيل المعرفي في ضوء أنماط التعلم وآراء وانطباعات الطالبات نحوها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة مدينة السادات

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على تأثير استخدام الاختبارات الإلکترونية کتغذية راجعة داخل التعلم الصفي على التحصيل المعرفي في ضوء أنماط التعلم وآراء وانطباعات الطالبات نحوها.أستخدم الباحثان المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة البحث مع تحديد التصميم التجريبي لثلاث مجموعات تجريبية.- وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين القياسات التتبعية للمجموعات التجريبية الثلاثة " نمط بصرى ، سمعى ، حرکى " في مستوى التحصيل المعرفي وذلک على النحو التالى " النمط البصرى " ، " النمط الحرکى " ، " النمط السمعى " .
- وجود فروق غير دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين القياسات التتبعية للمجموعات التجريبية الثلاثة " نمط بصرى ، سمعى ، حرکى " في مستوى التحصيل المعرفي .
- أن الأهمية النسبية لآراء وانطباعات المجموعة التجريبية في استخدام الاختبارات الإلکترونية في التعلم تراوحت نسبها ما بين 93.33٪ : 100٪ مما يعتبر مؤشر جيد على أن استخدام الاختبارات الإلکترونية داخل التعلم الصفى ذو فاعلية في تحقيق الجانب الوجداني وتعديل اتجاهات الطالبات نحو تعلم "مادة التربية العملية ".

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية