تأثير برنامج تمرينات على بعض المتغيرات البدنيه الخاصه وعلاقتها بسرعة ومستوى اداء الجمل الخططيه الهجوميه للاعبى الجودو

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تدريب المنازلات والرياضات الفردية - کلية التربية الرياضية بنين - جامعة الاسکندرية - مصر

2 کليه التربيه الرياضيه.جامعة الاسکندريه .بنين.مصر

المستخلص

تأثير برنامج للتمرينات النوعيه على تحسين بعض المتغيرات البدنيه الخاصه وسرعة اداء الجمل الخططيه الهجوميه للاعبى الجودو
.مقدمة ومشکلة البحث:
إن التمرينات البدنية النوعيه هى أساس لأى برنامج تدريبى فى مختلف المجالات الرياضيه المختلفه، وتعتبر المهارات المرکبة فى رياضة الجودو العمود الفقرى التى تعتمد علية عملية التدريب ، کما يستطيع اللاعب الذي يستخدام أساليب التعامل مع بساط الجودو فى وجود منافس ويستخدم مهارته مع المواقف الحرکية المختلفة .
*هدف البحث :
*التعرف علي تأثير برنامج للتمرينات النوعيه على تحسين بعض المتغيرات البدنيه الخاصه وسرعة اداء الجمل الخططيه الهجوميه للاعبى الجودو.
*فروض البحث :
- يؤثر برنامج التمرينات النوعيه المقترح على تحسين بعض المتغيرات البدنية الخاصه وسرعة ومستوى أداءالجمل الخططية الهجوميه لاعبى للجودو..
*اجراءات البحث :-
- استخدم الباحثان المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة على مجموعة من لاعبى الجودووعددهم(8) لاعبين والمسجلين بالإتحاد المصرى للجودو .
أولا :الاستنتاجات

برنامج التمرينات النوعيه له تأثير إيجابي في تحسين القدرات البدنية الخاصه (القوة المميزة بالسرعة، القوة الانفجارية، الرشاقة الخاصة، تحمل القوة الخاص، تحمل الأداء) وعلى(تقييم وزمن اداء الجمل الخططية وخلال زمن الجوله وکل جملة على حدة) .
ثانيا:التوصيات
ادراج المتغيرات البدنيه في برامج تدريبية مقننة لمواسم التدريب لما لها من تأثير في تحقيق مستوى انجاز الحالة البدنية للاعبين والاهتمام بمزيد من البحوث فى هذا المجال.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية