لقد شهد العالم تطورا کبيرا في شتى المجالات الرياضية بصفة عامة ، وفى مجال رياضة الجمباز بصفة خاصة ، حيث يتم تعديل قانون التحکيم الدولي للجمباز بصفة مستمرة عقب کل دورة أوليمبية (4سنوات) ، وهذا التغير أدى إلي زيادة تغيرات الاداء و الصعوبات المهارية ، وهذا مادعى الباحثين إلي إجراء المزيد من الابحاث العلمية التي تساعد اللاعب علي مواجهة ارتفاع الصعوبات المهارية المستمرة ، والتکيف مع مدى تطور الجمل الحرکية علي أجهزة الجمباز( 1: 107 ) هذا وقد مرت عوامل تقييم الجمل الحرکية من المنافسات بالعديد من التعديلات التي تحدد حصول اللاعبين على الدرجات القصوى للأداء ومن ثم فانها فى کل مره تسمى اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للجمباز الى وضع وتعديل عناصر التقييم للجمل الحرکية فانه من الطبيعي ان يتأثر مستوى الاداء الى ان يحدث تکيف مع هذه التعديلات ليعود المستوى للارتفاع مره اخرى. و يعد السبب الرئيسي في رفع قيمة اداء التمرين الى 10 درجات بعد ان کانت 5 درجات في قانون التحکيم سابقا هو ارتفاع قيمة الخصومات للاداء المهارى والشکلي ويتنتج عن ظهور اي اخطاء شکلية او انحرافات او اهتزازات خصومات تقع تحت مسؤلية لجنة التحکيم (B) التي قسمت الخصومات الى 1,0 درجة خطأ صغير 3,0 درجة متوسط و 5,0 درجة کبير
قنديل, وائل السيد, أحمد, أحمد محمد عبد العزيز, & خليل, عبد الحميد محمد سمير. (2021). دراسة تحليلية لمستوي أداء الفريق القومي وأبطال العالم للجمباز الفني رجال. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 35(2), 243-254. doi: 10.21608/mnase.2020.37361.1083
MLA
وائل السيد قنديل; أحمد محمد عبد العزيز أحمد; عبد الحميد محمد سمير خليل. "دراسة تحليلية لمستوي أداء الفريق القومي وأبطال العالم للجمباز الفني رجال", مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 35, 2, 2021, 243-254. doi: 10.21608/mnase.2020.37361.1083
HARVARD
قنديل, وائل السيد, أحمد, أحمد محمد عبد العزيز, خليل, عبد الحميد محمد سمير. (2021). 'دراسة تحليلية لمستوي أداء الفريق القومي وأبطال العالم للجمباز الفني رجال', مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 35(2), pp. 243-254. doi: 10.21608/mnase.2020.37361.1083
VANCOUVER
قنديل, وائل السيد, أحمد, أحمد محمد عبد العزيز, خليل, عبد الحميد محمد سمير. دراسة تحليلية لمستوي أداء الفريق القومي وأبطال العالم للجمباز الفني رجال. مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة, 2021; 35(2): 243-254. doi: 10.21608/mnase.2020.37361.1083