" تاثير برنامج تدريبى بإستخدام الرسوم المتحرکة على تحسين مستوى اداء الجمله الحرکية الاولى للمعاقين ذهنيا في رياضه الکاراتيه "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

Military officer's homes Building 35 c , land floor , number 3

المستخلص

فروض البحث :
- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى و البعدى فى تحسين مستوى القدرات البدنية الخاصة بالجملة الحرکية الأولى "هيان شودان" .
- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى و البعدى فى تحسين مستوى اداء الاساليب المهارية المکونة للجملة الحرکية الأولى "هيان شودان" .
- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبيني و البعدى فى تحسين مستوي اداء المقطوعات التدريبية المکونة للکاتا الأولى "هيان شودان" .
- توجد فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى فى تحسين مستوي اداء الکاتا الأولى "هيان شودان" ککل للمعاقين ذهنيا برياضة الکاراتيه .
الاستنتاجات:
1- أن البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام الرسوم المتحرکة أدى إلى تحسن مستوى أداء القوة المميزة بالسرعة الخاصة بنسبة 55.17% - 58.92 % .
2- أن البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام الرسوم المتحرکة أدى إلى تحسن مستوى تحمل السرعة الخاصة بنسبة 38.40 % - 36.60 % .
3- أن البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام الرسوم المتحرکة أدى إلى تحسن مستوى تحمل القوة الخاصة بنسبة 31.01% - 30.00 % .
4- أن البرنامج التدريبي بإستخدام الرسوم المتحرکة أدى إلى تحسن مستوى الرشاقة بنسبة 36.06% 35.72 %
5- أن البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام تدريبات الرسوم المتحرکة أدى إلى تحسن مستوى أداء الاساليب المهارية المکونة للجملة الحرکية بنسبة من 28.940% الي 42.58 % .
6- أن البرنامج التدريبي المقترح بإستخدام تدريبات الرسوم المتحرکة أدى إلى تحسن مستوى أداء المقطوعات التدريبية بنسبة کما ادت الي تحسن مستوى اداء الجملة الحرکية ککل بنسبة 32.625 % .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية