"تأثير استخدام السبورة التفاعلية على التحصيل المعرفي في بعض أساليب التدريس لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية

المستخلص

قامت الباحثة بدراسة بعنوان "تأثير استخدام السبورة التفاعلية على التحصيل المعرفي في بعض أساليب التدريس لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية"
ويهدف البحث إلي:
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام السبورة التفاعلية على مستوى التحصيل المعرفي في بعض أساليب التدريس لأفراد عينة البحث.
ولقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث علي عينة من طالبات المستوى الأول للعام الجامعي(2017م/2018م) بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية اشتمل مجتمع البحث على(130) طالبة من طالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي 2017م/2018م تم تقسيمهن إلى(50) طالبة مجموعة تجريبية و(50) مجموعة ضابطة و(20 ) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية کما تم استبعاد(10) طالبات باقيات للإعادة.,ولقد إستخدمت الباحثة -الإختبار المعرفي لقياس التحصيل المعرفي للمحتوي قيد البحث-- جهاز کمبيوتر- فلاش موميري- سبورة الکترونية.
وأسفرت النتائج ما يلي:
- أثر البرنامج التعليمي باستخدام السبورة التفاعلية تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي لأفراد المجموعة التجريبية.
وأوصت الباحثة بضرورة أستخدام السبورة التفاعلية في التحصيل المعرفي لمقررات أخري نظراً لمدي فاعليتة في العملية التعليمية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية