تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية على مستوى الأداء المهارى لمسابقة دفع الجلة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ بقسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحركة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وقائم بعمل رئيس الجامعة سابقا

2 أستاذ العاب القوي ورئيس قسم نظريات وتطبيقات العاب القوي بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات

3 مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحركة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة الساداتة جامعة مدينة السادات

4 معيد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية ـ جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية علي مستوى الأداء المهارى لمسابقة دفع الجلة.
قام الباحث باستخدام المنهج التجريبي ذو القياس ( القبلي . البعدي ) لمجموعة تجريبية واحدة, وتضمن مجتمع البحث طلاب الفرقة الأولى البنين المقيدون بكلية التربية الرياضية شبين الكوم بجامعة المنوفية للعام الدراسي ( 2022م ـ 2023م ) والبالغ عددهم ( 378 ) طالب والذين تقرر تدريس مسابقة دفع الجلة لهم ضمن محتوي مادة ألعاب قوي( 1 ), وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث تم اختيار عدد ( 80 ) طالب كمجموعة تجريبية والتي تمثل نسبة ( 21.16 % ) من المجتمع الاصلي وتم اختيار عدد ( 20 ) طالب كعينه استطلاعية والتي تمثل نسبة (5.25 %) من المجتمع الكلي.
وتوصلت أهم نتائج البحث الى أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام المنصة التعليمية التفاعلية Classroom Google يؤثر إيجابياً علي:
- الجانب المهارى حيث أن متوسط درجات المجموعة التجريبية في اختبار الاداء المهارى في القياس البعدي تساوي (31.713 ) بينما متوسط الدرجات في القياس القبلي يساوي (9.663) وذلك من درجة الاختبار الكلية التي تساوي ( 40 ) درجة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية