تأثير إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز على التحصيل المعرفي والحرکي في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق

المستخلص

يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى بإستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق والتعرف على تأثير البرنامج على التحصيل المعرفى، التحصيل الحرکى (مستوى الأداء) فى مهارات الکرة الطائرة. أستخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة هذا البحث ، وذلک باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية (إستراتيجية التعليم المتمايز) ، والأخرى ضابطة (أسلوب التعلم بالأمر) بإستخدام القياس القبلى البعدى. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (68) طالباً بنسبة مئوية قدرها (13.08%) من طلاب الفرقة الأولى بالکلية للعام الجامعي 2015/2016. وکانت اهم النتائج يؤثر إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على التحصيل المعرفى ومستوى أداء مهارة التمرير من أسفل باليدين معاً ومهارة الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية