واقع التمويل الذاتي للمرحلة الثانوية بمحافظة المنوفية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 جامعة مدينة السادات

2 الحامول - منوفية

المستخلص

وجد الباحثين ضرورة دراسة وتحليل الاساليب التسويقية المقترحة والنظم واللوائح المعمول بها وايضا دراسة وتحليل وسائل ومصادر التمويل الذاتي في ظل وجود عدد کبير من المدارس عالية المستوى وعدم الاستفادة منها کما ينبغي لذلک وجد الباحثين أهمية اجراء الدراسة للتعرف علي واقع مصادر التمويل الذاتي لمدارس الثانوي للمساهمة في اساليب جديدة غير تقليدية لتمويل وصيانة المباني وتطوير المرافق ، ويهدف البحث الى التعرف علي الوضع الراهن للتمويل الذاتي لمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة المنوفية ، حيث استخدم الباحثين المنهج الوصفي المسحي ، ويشتمل مجتمع البحث علي (693) فردا عبارة عن (مديري الإدارات التعليمية ومديري ووکلاء و موجهي ومعلمي المدارس الثانوية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية ) وبلغ إجمالي أفراد العينة الکلية (190) فردا منهم (160) فردا عينة أساسية و(30 ) فردا استطلاعية وتم اختيارها بالطريقة العمدية العشوائية ، وکانت من أهم النتائج بأنه يعتمد تمويل المدارس الثانوي علي الدعم الحکومي ولا يوجد لوائح خاصة بتسويق المنشآت .وهذا ما يحدد الوضع الراهن للتمويل الذاتي من خلال تحليل البيئة الخارجية لمدارس المرحلة الثانوية بمحافظة المنوفية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية